الاثنين، كانون الأول 13، 2004

يا أحمد منصور صلي على النبي

لماذا تسأل مهاتير محمد إن كانت ستحدث حرب أهلية في العراق؟ و لماذا تسأله عن أسباب رفض الشيعة لتأجيل الإنتخابات؟ ما أدراه؟ ثم لماذا تعرب إسمه على كيف أبوك و تجعله مُحاضِر محمد؟!
لا أجد تفسيرا لهذه التصرفات الرعناء في الجزيرة إلا أن تكون القناة قد خوت من المواضيع و الأخبار و صارت تخبص و تخلط الحابل بالنابل. انا كنت من محبي الجزيرة عندما انطلقت و لكني الآن أوافق من يقولون بأن الجزيرة تحاول جاهدة إثراء الخلاف الطائفي في العراق و إشعال نزاعات هناك. و هي أيضا بلا شك صوت السنة العرب. أقترح تغيير إسمها إلى قناة السنة الإخبارية.
الله يخرب بيوتكم. شخيتو في القناة التي تمنينا فيها خيرا.
استدراك: مع ان الكثير يشكون في النوايا الأمريكية في العراق بعد الإنتخابات إلا أن حصول إنتخابات كهذه قد تساعد في الكثير من الإصلاح في العالم العربي. على الجزيرة اللادنية أن تكف عن إثارة الضغينة و الفتن. و أنصح احمد منصور بأن يراجع معتقداته عله يعلم انه ليس من الشعبة المسلمة التي تدخل الجنة وحدها كما أقنعه أساتذته في دروس الدين. مبسوط يا أخي لأنك سني؟ الله يهديك
بس

هناك 10 تعليقات:

R يقول...

ها ها ها ها ... أنت مسخرة فعلاً. إنت بتشرب قبل ما تكتب ولا ده تلقائي؟
تفتخر الجزيرة أنّها قناة الرأي والرأي الآخر. المشكلة أنّ هناك رأي ثالث :)
بالمناسبة. ألم تفكّر في دراسة الطب أي التخصص في أمريكا؟ إن أردت بجديّة راسلني.
بس

Arabi يقول...

:)
مرحبا رامي. فكرت بأمريكا قبل كده و لكن المشكلة أني تورطت مع الإنجليز خلاص. انجلترة امريكا كله واحد.
بشرب مية حلاقة قبل أن أكتب.
بس

Arabi يقول...

ثم لماذا تقول أن لاجزيرة قناة الرأي و الرأي الآخر؟ أنا بصراحة لا أرى الرأي الآخر في العراق. أنا عاوز أشوف شيعة و أكراد بيتكلمو.
بس
إنت بتضحك ليه؟
:)

Mohammed يقول...

لو عايز تشوف شيعة بيتكلموا جرب المواقع دي:
http://karbalanews.net
http://alnajafnews.net
http://iraqna.net
http://kitabat.com

و اذا على التلفزيون جرب قناة الفيحاء.... قناة عراقية شيعية...

و بس يا سي عمر

Arabi يقول...

شكرا يا محمد على السايتات
بس

Arabi يقول...

لم أعرف ان الملك عبد الله دخل على الخط. لماذا يخاف العرب السنة من الشيعة؟ أرى أن العراق سيكون أحسن إذا تجلت فيه طبيعته و هي ان يحكمه الشيعة بعد انتخابات ديموقراطية. كثير من علماء العصور الوسطى و العباسية في العراق من الشيعة و كثير علماء العربية و الشعراء منهم أيضا. أنا لست شيعي و لا سني و هم كلهم في النهاية تخبيص (رأيي و انا آسف) و لكن الشيعة أكثر حرية بطبيعتهم و أكثر إنضباطا. ثم إن الشيعة فخورون بعروبتهم بل و يدعون أن باقي العرب أعراب فلماذا التشاؤم و التخوين بأنهم أصدقاء إيران؟ إيران حتعمل إيه يعني؟ إذا كانت معظم الدول العربية حليفة لأمريكا فأنا بصراحة أريد أن أرى دولا حليفة لدول مجاورة مثل تركيا او إيران. السلطنة العثمانية لعنت أبو الشيعة على مدى 400 سنة و ثم جاء صدام. خلوهم ينبسطو في بلادهم.
ونحن كشعوب في الغالب سنة لا نعترض على ما أظن(و لا يحق لنا)على حكم الشيعة للعراق. لماذا لا يعترض السنة على حكم العلويين في سوريا طيب؟
في النهاية كل ما يحدث من طائفية كان بسبب رجال الدين المتعصبين في الأصل. فإذا لم يرفضهم و يطردهم المسلمين كما فعلت الثورة الفرنسية الإسلامية فهم يستحقون كل ما حدث و يحدث بعد ذلك.
إديني الكاس

غريبة, الشيعة كمان عندهم أحاديث حسينية كما لدى السنة أحاديث نبوية.
بس

ألِف يقول...

معك حق يا عُمر. ثم يبدو أن عدد الشيعة في العالم الإسلامي العربي أكثر من السنة. إذا أردت رأيي، ليس العرب الخائفين من التشيع، إنما جيران العراق الجنوبيين.
للأسف العراق لا يسير في الاتجاه الصحيح..طالما بدأوا الحديث بحوارات الطائفية الكتيانة لن تقوم دولة عصرية مدنية.
أما عن سوريا التي أحببتها كثيرا بعد أن زرتها هذا الصيف فالحكم فيها إلى وقت قريب كان ستالينياً..إذا تكلمت مع أحد في مقهى عن الدين أو السياسة لم تدر إلا و المقهى كله خاوي في لحظة، بما فيهم القهوجية..طيران..و يتركوك وحدك تواجه حظك اليوم.
لتفهم الموزايكو السوري و أشياء أخرى إقرأ نبيل فياض..اكتشفناه أنا و رامي في نفس الوقت تقريبا، كلٌ على حدة.
أنت فعلا مسخرة مثلما قال رامي، و هو كمان ضايع مُلَّة..تضحكانني كل بأسلوبه.

Arabi يقول...

اليف أين نبيل فياض؟ هل هناك رابط ام هو كتاب؟

ألِف يقول...

هو كاتب. تجد مقالاته على الناقد.

ashrafeesa يقول...

المتخلف


انصح صاحب هذه المدونة الجاهل بتغير اسمها الى الاسم الطابق لحالته وتصبح "المتخلف"
وان يتخذ لنفسه شعار اخر بدلا من الاية الكريمة وكان الانسان اكثر شي جدلا فليتخذ مثال متناسب معه كوصف نفسه بل هم كالانعام بل هم اضل سبيلا ربنا يخرب بيتكم قرانيون ال والقران بريء منجهلكم يا جهله