الخميس، كانون الأول 09، 2004

الفلسطينيون يريدون التفاوض مجددا للوصول إلى السلام

طبعا ليس كل الفلسطينيين و ليس كل من لا يريد التفاوض جائر أو غير محق و لكن هذه هي الحقيقة الجديدة كما يقول هذا الإستطلاع.
1320 بالغ
40% يريدون عباس
38% يريدون مروان البرغوثي
6% يريدون مصطفى البرغوثي
3% لباقي المرشحين
13% لم يقرروا بعد
أتمنى أن ترضخ الأقلية و إن كانوا حقا يؤمنون باختيار الشعب أن يبايعو الأكثرية.
بس
تجديد: و حنصلي في القدس قريبا إنشاء الله و نشم رائحة التين و الرمان التي لم انساها منذ زيارتي الأولى إلى قريتي و عمري 7 سنوات أنذاك. و سنأكل الزعتر صباح مساء. يا رب. قولو آمين.
بس

هناك 6 تعليقات:

moodless يقول...

آميـــن ان شاء الله :)

ihath يقول...

عمر
نسيت ان تذكر طعم ورائحة زيت الزيتون خصوصاً عندما يكون معصور في نفس اليوم

Arabi يقول...

شكرا يا مودلس و حتصلي إنت كمان في القدس

:)

إيهاث يبدو انك عشت في فلسطين أكثر مني. بصراحة لا أعرف رائحة زيت الزيتون الجديد:)و لكني أذكر الرمان بالخصوص لأني أحببته لدرجة اني كنت أسرقه من مزرعة خال امي ليلا بعد ان ينام الجميع ثم انكشفت طبعا.و أيضا أذكر الكلاب المنتشرة في كل مكان و أذكر خال أمي الذي كلن انفه و ما زال في نمو. لا أدري ما حجمه الآن.
:)

ihath يقول...

نعم عشت في فلسطين أربع سنوات. أتذكر جيداً طعم الرمان والتين الذي كنا نجمعه من أرض أهل زوجي. كان أطيب رمان وتين أكلته في حياتي. يا اخي لا اقدر ان افهمها ليش الخضره و الفواكه في فلسطين طعمها أطيب؟ مع إننا نشتري احسن انواع الخضار هنا بس طعمها مش نفس الشيئ.

وكذالك اتذكر الاف المصليين الذين كانوا يأتون من الضفه للصلاة في مسجد الأقصي. شباب و شياب...نساء ورجال. كنت اشعر ان الناس تيجي مش علشان الصلاة ولكن لأجل التحدي. علشان يفرجوا الإسرائيلين أنه القدس لإلنا. وكنت تشوف كل الجنود الإسرائيلين فترة صلاة الجمعه واقفين والقلق باين على وجوههم

أقولك الصراحه وأتمني انك ما تزعل...حتى لو تحررت فلسطين وصار سلام لن أرجع أسكن هناك...لأني مرتاحه في حياتي هون

Arabi يقول...

لا يا إيهاث أزعل ليه. سألت أبي مرة و قال أيضا أنه لن يعود لأن عمله في الأردن. فما بالك في كندا:)أنا لو كان لدي عمل جيد هنا و يمكن يصير في المستقبل لما أردت أن أعود إلى فلسطين للعيش إلى الأبد.و لكني أيضا أعتقد ان البلد ستحتاج لأي مساعدة إذا صار سلام. إذا صار.
and hopefully will need a lot of doctors:)
بس

Twosret يقول...

Amen to that I want my babies to pray in Beet Lahm Ya Rab