الأربعاء، كانون الأول 08، 2004

إلى فيلم بريجيت جونز 2

سئمت القعود في البيت و الدراسة المستمرة محضرا للبلاب, و فوق كل هذا أضفت إلى معيشتي إدمانا مملا عن غير قصد (التدوين). هــــــــــــي, ذاهبون إلى دار العروض.
وقع إختياري على فيلم بريجيت جونز مفضلا مشاهدته على الإصغاء لقصة الإسكندر الأكبر. مالي و مال الإسكندر.
أفضل دور العرض نهاراً لآني أبغض علو صوت الأطفال الذين يجيئ بهم أهلهم إلى دور العرض مساءا بعد إنتهاء العمل و إصرار الزوجات على الخروج لأن أزواجهن لا يعاملوهن كما كانوا يفعلون قبل الزواج. مشكلة عند معظم المتزوجات في تركيا أنهم يصدقون كذبات و تراهات الرجال قبل الزواج. الحمد لله فأنا كنت على علم بهذه الأمور قبل الزواج و لم أعد زوجتي بشيئ بل على العكس وضعتها أمام الأمر الواقع بأني قد اعود إلى فلسطين او الأردن او أي دولة في العالم العربي في يوم من الأيام و ان عليها ان تترك اهلها عند ذلك و تأتي معي. لنعيش في البلاد التي إذا اشتريت فيها بطيخة علم كل الجيران..
بس

هناك 6 تعليقات:

ihath يقول...

لم تقل لنا رايك عن الفلم. اخر فلم شفته واعجبني كثير هو فلم مصري اسمه "باب الشمس" يحكي عن تاريخ فلسطين خلال 50 السنه السابقه ولكن من خلال قصة حب بين رجل وزوجته. وبما انها قصة حب فلسطينيه إذاً الرجل والمرأة يتزوجون وهم تقريبا اطفال وبعن عدة سنين ينجبون ولد وبعد عدة سنين بعد ذالك يقعون في الحب مع بعض. فلم رائع. احسن فلم شفته في مهرجان الافلام العالمي في فانكوفر هذه السنه مع اني حضرت عدة افلام من عدة جنسيات.

Arabi يقول...

مرحبا إيهاث. بريجيت جونز الأول كان أحلى و هذا الثاني لم يعجبني و شعرت بنعاس شديد أثناء العرض.بالرغم من أنه الجزء الثاني إلا انني احسست و كأنه إعادة. أما زوجتي فقد أعجبت به جدا كما هو الحال دائما تعجب بأي قصة حب.
يعني يحدث الكثير من سوء التفاهم بين المحامي مارك و بريجيت و يقوم حول هذا الشيئ الفيلم في غالبه.
تريدين الصراحة انا لست في الموود لكي أشاهد أفلام حب و كوميديا أمريكية أو بريطانية الآن و آخر فيلم كوميدي ضحكت فيه بحرارة كان فيلم تركي يسخرون فيه من فلم الماتركس و اعجبني ذلك جدا.
قبل أسبوع شاهدنا فيلم القرية و أعجبني حقا و هو يتحدث عن مجموعة من الناس عانو الأمرين من حياة المدينة ينتقلون إلى الخلاء و يبنون قرية معزولة عن العالم. و لكي يحمو ابنائهم من الخروج خارج حدود القرية يؤلفون أساطير بأن هناك وحوش في الغابة المحيطة بالقرية و أنه ممنوع على أي كان ان يدخل إلى الغابة لأن أهل القرية عقدوا هدنة مع الوحوش تنطوي على أن لا يدخل أهل القرية الغابة و لا يدخل الوحوش إلى القرية. ثم من أجل الحب مرة أخرى تستطيع فتاة الخروج من القرية و تكاد تنكشف الأسطورة الكاذبة لولا حادثة تحدث في آخر الفيلم تجعل من الأسطورة حقيقة.
I recommend watching the Village movie. Worth your time.

أنا نعسان جدا و آسف على التخبيص إذا خبصت.
بس

Arabi يقول...

بالمناسبة, فيلم القرية هذا من نوعية الأفلام التي تحفز التفكير و المقارنة.مع اني لا أحب ان أعطي أي فيلم أكثر من حقه في المشاهدة إلا أن بعض الأفلام تجبر على التأمل.
الأن بدأ موسم المسرحيات في إستنبول و سنذهب إلى مسرحية عن يهود ألمانيا و فلسطين إسمها جيتو
بس

R يقول...

أؤيّد الإعجاب بفيلم القرية. شاهدته مرّتين رغم كراهيتي وخوفي من أفلام التخويف :) يا لطيف!
أما القرية فهو فيلم فريد.
لا أستطيع أن أقول عنه شيئاً لأنّ الفيلم كلّه في الـ
suspense

R يقول...

ينيّلك يا عُمَر!! حرقت الفيلم!!
ـ

ihath يقول...

خلص رح اروح اشوف فلم القريه في اقرب وقت ممكن مادام انه عمر وراء ينصون به