الجمعة، كانون الأول 24، 2004

زواج

قرأت هذا المفال الرائع لأيهاث و دهشت للشبه بين قصتها الأولى و قصة حدثت معي و لكن باختلاف بسيط .
اتفقت و زوجتي ليلا أن نذهب لنفطر صباحا في مطعم في منطقة طبيعية شبه غابة و لكنني تأخرت في النوم و آثرت الأحلام الجميلة على الإستيقاظ مبكرا لأمر تافه كهذا وافقت عليه و انا متعب و مرهق بعد يوم طويل في المشفى.
زوجتي منذ عرفتها تستيقظ من طيز الصبح دائما و لو نامت ساعة واحدة فقط.
حاولت ان تنبهني مرات عديدة و ان تغريني بقولها "جهزت لك القهوة, يلا قوم نشرب القهوة معا ثم نذهب" و لكن لا فائدة فنومي عميق.
قالت لي أن صديقي ينتظرني على الهاتف كذبا كي استيقظ و لكني لم أبلعها.
عصبت و زمجرت و رفعت عني الغطاء و سحبت الوسادة و لم أطعها, إلى أن أيقنت بانه لا طائلة من بقائي على الفراش بعد أن انقلبت الأحلام الجميلة إلى أفلام هندية بسبب العنف الذي مارسته زوجتي.
و لكني كنت قد قررت أن أجعل يومها أسودا. هيا يا عمر أنا جاهزة. هيا أنا أنتظرك على الباب .هيا....هيا... إلى أن صرخت و عندها جئتها بالكلسون و انتعلت حذائي و هممت بالخروج قائلا "لا تنسي الجوال ضعيه في حقيبتك".
ز: ماذا تفعل؟
انا: يلا ألسنا على عجلة من أمرنا؟
ز: عمر عمر
أنا: يلا يلا بسرعة
ز: لم تفعل هذا؟
أنا: (صراخ) يلا خلصينا قبل أن نتأخر
ز: بكاء الكيد.
ثم دخلنا إلى البيت و لم نخرج ذلك اليوم.
لا تحتوي هذه الحادثة على أي حكمة و لكنا أتفقنا بعدها على النوم طويلا أيام العطل و على أن لا تستغل زوجتي أوقاتا أكون فيها ضعيفا و مرهقا لإستخراج قرارات أندم عليها فيما بعد. لست دائما على حق!
لم يكن زواجي تقليديا, فقد وقعت و زوجتي على وثيقة عدم اعتداء كتبناها معا فيها أكثر من 40 بندا فيها حلول مرضية لكلينا في حال قيام أي مشكلة زوجية قد تواجهنا في المستقبل
سبب ذلك أني رأيت الكثير من النزاعات و الطوشات الزوجية في عائلتنا التراجيدية و التي ما كانت تنتهي إلا بكسر العظام او بالطلاق او بالإنفصال و انتقال الأطفال إلى مراكز للأيتام. لم اكن لأبقي على أي ثغرة زوجية أعرفها قبل زواجنا. أما الآن و بعد سنتين من الزواج فرغم خلافاتنا الخفيفة الكثيرة الطريفة إلا اناّ قريرو العين بخصوص زواجنا و سعيدون باختيارنا لبعضنا جدا.
نصيحتي الوحيدة لمن يريد الزواج: إرموالعشق و الكلام الفارغ في الزبالة و فكرو في المستقبل القريب و البعيد جيدا و اعملو اتفاقا بينكم على أساس ما تتوقعونه من تطورات و احداث في حياتكم العملية و العائلية. العشق يموت بعد الزواج و الحب ينموا. العشق كما أفهم يستوجب تهميش العقل أما الحب فلا.
جدية المقالة دي!! ما حبيتهاش
بس

هناك 5 تعليقات:

الست نعامة يقول...

لا أتفق معاك يا سي عمر. لازم يكون هناك عشق وغرام اومال ليه بقى هتتجوز؟ ممكن بعد الزواج يخف شوية بس برضه لسه موجود وكمان الأحترام والثقة لازم يكونا موجودين واللا الخناقات هتبقة على طول. وفيه كمان حالات تانية، يزيد فيها العشق والغرام بعد الزواج، وذلك لأنهم بيكتشفوا حاجات حلوة في الطرف الآخر لم تكن ظاهرة في فترة ما قبل الزواج. تفائل يابني الحياة خلوة برضه.

Arabi يقول...

طبعا ستبدأالعلاقة بعشق و غرام. إرم العشق في الزبالة لا تعني لا تعشق. أعني تجاهل العشق أثناء التخطيط للزواج لأنه يهمش التفكير و يمنع عن اتخاذ القرار الصواب
بس

ihath يقول...

عمر
عندما قرأت قصتك شعرت بالتعاطف مع زوجتك المسكينه بالرغم من انني عندما كتب القصه التابعه لي والتي تشابه قصتك شعرت انها تضحك وانها تعزي بعواطف التعاطف لي....أليس ذالك قمه في النفاق؟

Arabi يقول...

تعاطفتي مع زوجتي؟ أنا من يحتاج إلى التعاطف! زوجتي من شعب اللاّز في تركيا(أكبر شبكة مافيا في أوروبا). و انا محظوظ لأنها لا تحمل مسدسا على خصرها باستمرار

بس

Twosret يقول...

Omar and Ihath,

What a wondeful article Ihath. I'm so glad I can finally get some ideas from another mother. I'm a new mom to very young babies so I'm not at that stage yet.

Now about the husband thing oh! tell me about it heeeheee. We are on the same boat I think. Thank God for grocery stores that opens 24 hours otherwise I will be naked in the street too hahahhaah.

Keep blogging Ihath love your blog.

Omar, I need to do the same and write an agreement that will make my life easy I promise to frame it everywhere in the house I will make 10 copies :)

Twosret